إعلان

مدرجون جدد من طالبان وعسكر طيبة والقاعدة على لائحة الإرهاب الأمريكية

12:57 م السبت 17 فبراير 2018

وزارة الخزانة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة من العناصر المتطرفة في جنوب آسيا على لائحة الإرهاب الدولي وهم رحمن فقير محمد وحزب الله استام خان وديلاور خان نادر خان.

وبموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 ستقوم وزارة الخزانة الأمريكية بمصادرة أية أموال أو أصول للمدرجين الثلاثة لخطورتهم على الأمن القومى الأمريكي، وكذلك سيكون محظورا القيام بأي شكل من أشكال التعامل المالي معهم، حيث بينت تقارير الاستخبارات الأمريكية ضلوعهم في شبكة لتمويل الأنشطة الإرهابية في جنوب آسيا تعمل لحساب جماعة طالبان وعسكر طيبة والقاعدة واستخدام تلك الأموال في تدبير العتاد والمفرقعات والأسلحة التي تستخدمها التنظيمات المشار إليها في عملياتها.

وتعد جماعة عسكر طيبة من المنظمات المدرجة على قوائم التنظيمات الإرهابية في الأمم المتحدة وقد تبين من واقع تحريات الأمن الأمريكي انتماء المدرج الأول رحمن فقير محمد إليها كوسيط للتمويل ونقل التكنولوجيا في باكستان وهو ما مكن تنظيم عسكر طيبة من شن سلسلة هجمات على قوات الشرطة الأفغانية بدءا من منتصف العام 2014.

كما تبين وجود صلة تعاون بين المذكور وبين العنصر الإرهابي التابع للقاعدة فاضل محمد أمين البيشاورى وكنيته الشيخ أمين الله يعود تاريخها إلى العام 2009 لمد التنظيم باحتياجات لوجيستية.

وبحسب التقارير الأمريكية فقد كان ذلك يتم بوساطة من المدرج الثاني على القائمة حزب الله استام خان الذي عمل مديرا ماليا لجناح القاعدة في بيشاور منذ العام 2015 ، ,كذلك قام المدرج الثالث ديلاور خان نادر خان بتسهيل تنقلات الشيخ أمين الله تحت غطاء زائف إلى عدد من الدول الخارجية في منطقة الشرق الأوسط.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: