إعلان

ميركل: لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله لتحسين العلاقات بين ألمانيا وبولندا

05:26 م الجمعة 16 فبراير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن هناك الكثير مما ينبغي عمله لتحسين العلاقات الصعبة بين ألمانيا وبولندا.

وتحدثت ميركل، فى مؤتمر صحفي مشترك، بعد المحادثات التي جرت، خلال الزيارة الأولى التي قام بها رئيس الوزراء البولندي الجديد ماتيوش مورافيتسكي اليوم إلى برلين، عن "خلافات حادة في الرأي" حول قضايا متعددة وفي الحوار بين البلدين.

وأضافت ميركل قائلة: "هناك الكثير مما يمكن تحسينه في العلاقات بين البلدين"، مشيرة إلى أن هناك الكثير بالفعل مما تم اتخاذه، وذكرت مثالا على ذلك في التعاون الوثيق بين البلدين في السياسة الخارجية والدفاع، كما أن العلاقات الاقتصادية صارت أوثق بكثير مما كانت عليه من قبل.

وجدد مورافيتسكي انتقاداته لبناء خط غاز آخر بين روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق باسم نورد ستريم 2 (تيار الشمال الخط الثاني).

وحذرت وارسو من أن أوروبا تزيد من ارتباطها بروسيا.

ودافع رئيس الوزراء البولندي عن الإصلاحات القضائية المثيرة للجدل في بلاده، والتي تسببت في وضع بولندا في بؤرة النقد داخل أوروبا، حيث ترى المفوضية الأوروبية أن هذه التعديلات تهدد استقلال القضاء البولندي.

كانت بروكسل بدأت في ديسمبر الماضي، إجراءات عقابية لأول مرة في تاريخ الاتحاد الأوروبي، وقد تؤدي هذه العقوبات إلى خسارة بولندا حقها في التصويت داخل الاتحاد.

تحفظت ميركل في توجيه الانتقادات إلى بولندا خلال المؤتمر الصحفي المشترك، قائلة إن هناك التزاما أساسيا بالحفاظ على دولة القانون بين جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وتدعم الحكومة الألمانية المفوضية الأوروبية في عملها ، آملة بذلك تقدم المباحثات بين المفوضية وبولندا.

فيديو قد يعجبك: