إعلان

السفير البريطانى : نعمل مع مصر للحفاظ على التدفق التجاري

10:43 م الخميس 15 فبراير 2018

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية للحفاظ على التدفق التجاري بين مصر وبريطانيا منذ اليوم الأول من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفتح الطريق لمزيد من التجارة والاستثمار في السنوات القادمة.

وقال كاسن - في بيان بمناسبة ختام زيارة المبعوث التجاري البريطاني، السيد جيفري دونالدسون على راس وفد من ٥٠ شركة اليوم الخميس الى مصر - ‎إن الوفود الزائرة حريصة على وضع بذور الاستثمار في المستقبل ، كما شهدنا من خلال التصريحات المتعاقبة رفيعة المستوى إثر زيارة السيد جيفري في العام الماضي .

وأضاف اننا نبدأ عام 2018 بإطلاق أكبر بعثة شهدتها البلاد خلال عقدين ، مما يعكس التزام بريطانيا بالنجاح طويل الأمد لمصر وشعبها..مشسرا الى التزام بلاده بأن نظل الشريك الاقتصادي الأول لمصر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

ومن ناحيته.. صرح المبعوث التجاري البريطاني بان العلاقات الاقتصادية بين بريطانيا والمملكة المتحدة تزداد قوة يومًا بعد يوم حيث أن المملكة المتحدة هي بالفعل أكبر شريك اقتصادي لمصر، وأنا فخور لقيامي هذا الأسبوع برئاسة أكبر وفد حضر إلى مصر وهو يعد الأضخم في العشرين عاما الماضية .

وأضاف أن هذا يدل على أن الشركات البريطانية تتطلع بشكل متزايد إلى زيارة مصر للحصول على فرص للاستثمار والتجارة.. موضحا ان العمل المشترك مع الحكومة المصرية سيضمن تعزيز مواصلة نمو وإثراء علاقاتنا التجارية والاستثمارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

ووصفت السفارة فى بيانها زيارة المبعوث التجاري البريطاني بانها "ناجحة" حيث كان برفقته أكثر من 50 شركة، وذلك يعد أكبر وفد شهدته مصر خلال العشرين عامًا الماضية..مذكرة بانه وخلال الزيارة التي استمرت لخمسة أيام، التقت البعثة بكبار المسئولين المصريين و رجال الأعمال في القاهرة والإسكندرية لبحث فرص التعاون التجاري في أنحاء مصر بالقطاعات التي تخلق فرص عمل كالنقل والصحة والصناعة والطاقة والتعليم.

كما التقى المبعوث التجاري البريطاني أثناء زيارته بالوزيرة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، و د. أحمد راضي، وزير الصحة، والسيد الوزير/طارق قابيل، وزير التجارة، ود. طارق شوقي، وزير التعليم، ود. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

وضم الوفد 33 شركة من هيئة التطوير الأسكتلندي الدوليّة و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، والذي ترتكز مؤسساته حول صناعة البترول والغاز. كما وضم أيضًا 14 شركة من قطاعي النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص المُتاحة في قطاع التعليم.

واوضحت السفارة أن هذه الزيارة تأتى في وقتٍ تُعَمقُ فيه المملكة المتحدة جذور الروابط الاقتصادية مع مصر اذ وصلت الاستثمارات الى 1,7 مليار جنيهًا مصريًا في مشروع بنبان للطاقة الشمسية ومنشأة إنتاج جديدة لـ إس إي دبليو إس ومجمع صناعي مشترك للمعدات الطبية عالية الجودة، كما أعلنت شركة بي بي (BP) أن المرحلة الأولى من مشروع "أتول" والذي , يتضمن نحو مليار دولار من الاستثمار, شرع في إنتاج الغاز هذا الأسبوع قبل موعده المحدد بسبعة أشهر.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: