إعلان

التشيك تصر على موقفها حول حصص اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي

08:30 م الخميس 15 فبراير 2018

أندريج بابيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براغ- (د ب أ):

أصرت جمهورية التشيك على موقفها المعارض لتوزيع حصص ملزمة من أعداد اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

صرح بذلك، اليوم الخميس، رئيس حكومة تسيير الأعمال في براغ، أندريج بابيس، في كلمة ألقاها أمام البرلمان التشيكي عن السياسة الأوروبية.

وقال بابيس، وفقا لبيانات وكالة الأنباء التشيكية (سي تي كيه): "نحن نبذل في سبيل ذلك أقصى ما في وسعنا لإيجاد حلفاء بالاتحاد الأوروبي؛ حتى لا تتكرر الهزيمة في التصويت بشأن حصص اللاجئين ثانية".

أضاف بابيس مبررا هذا الموقف بالقول بأن إقرار توزيع اللاجئين على دول الاتحاد لن يؤدي في جمهورية التشيك إلا إلى زيادة الرغبة في خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ورفض بابيس الحجة القائلة بأن جمهورية التشيك ملتزمة بوصفها متلقية للمساعدات من الاتحاد الأوروبي بمبدأ التضامن مع الآخرين، قائلا إن التشيك ليست مجرد متلق فقير للمساعدات، وإنما تسهم بصورة جوهرية في رفاهية أوروبا، مشيرا إلى أن الشركات الغربية تقدم أرباحا للمساهمين التشيك سنويا قدرها 200 مليار كرونة تشيكية (أي ما يعادل 9ر7 مليار يورو).

وأضاف بابيس، وهو رئيس حزب الحركة الشعبوية التشيكية "أنو"، أن هولندا وحدها قدمت عام 2016 للمساهمين التشيك أرباحا مقدارها 90 مليار كرونة تشيكية.

وكانت جمهورية التشيك وثلاث دول أخرى هزمت في التصويت الذي أجري خلال مؤتمر وزراء الداخلية بالاتحاد الأوروبي، الذي أقر توزيع حصص اللاجئين القادمين من إيطاليا واليونان على دول الاتحاد.

فيديو قد يعجبك: