إعلان

اليابان: نسعى لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط من خلال الحوار

07:27 م الخميس 15 فبراير 2018

وزارة الخارجية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (أ ش أ):

أكدت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الخميس، أنها تسعى لتحريك عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط من خلال الحوار، وأن طوكيو صوتت في مجلس الأمن مؤخرًا لصالح مشروع القرار المصري المتعلق بالقدس من منطلق أن "وضع القدس يجب أن يكون جزءًا من مفاوضات الحل النهائي والشامل للقضية".

صرح بذلك المسؤول بملف الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليابانية ياتاكا كاشي وابارا، خلال لقائه مع وفد شبابي من الشرق الأوسط، شارك في اللقاء أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي خلال زيارته الحالية لليابان تلبية لدعوة الحكومة اليابانية لعشرة شباب واعدين من دول الشرق الأوسط.

وقال النائب طارق الخولي -في تصريح اليوم- "إن اللقاء تناول مرتكزات السياسة اليابانية في الشرق الأوسط وما تمثله من أهمية قصوى لطوكيو والتي انعكست في زيارة وزير خارجية اليابان للمنطقة أربع مرات متتالية خلال فترة قصيرة".

وأشار إلى أن الوفد زار أيضًا متحف التكنولوجيا اليابانية؛ للوقوف على آخر ما وصلت إليه اليابان في مجالات التكنولوجيا وانعكاساتها على المجتمع الياباني، كما زار مقر وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء، حيث تم الاطلاع على مجريات العمل الصحفي والإعلامي في اليابان وتأثيره في الداخل والخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: