إعلان

الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا يتقدم في جبهات عفرين

05:53 م الخميس 15 فبراير 2018

الجيش السوري الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب (د ب أ)

سيطر الجيشان السوري الحر والتركي اليوم الخميس على عدد من القرى والتلال في منطقة عفرين بعد معارك عنيفة مع مسلحي وحدات حماية الشعب الكردي .

وقال قائد عسكري في غرفة عمليات غصن الزيتون لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) :" سيطرت فصائل المعارضة على قرى كري وسدلة وشدايا وشربانلي ، كما تمت السيطرة أيضاً على ثلاثة تلال محيطة ببلدة بلل كوي على محور بلدة راجو غرب عفرين ، وتمت السيطرة كذلك على قرية دوراقا قرب ناحية بلبل شمال عفرين وقرى جقلا تحتاني وديوان فوقاني على محور الشيخ حديد غرب عفرين ".

وأكد القائد أن جميع جبهات القتال مع الوحدات الكردية تشهد تصعيداً كبيراً بعد تحسن الاحوال الجوية وتأكد مقاتلي الحر من خلو مناطق المعارك من المدنيين الذين هم أبرز اسباب بطء تقدم عمليات غصن الزيتون .

من جانبها ، أعلنت قوات سورية الديمقراطية المعروفة باسم " قسد" ، في بيان اليوم ، أنها " استهدفت مدينة عفرين بالسلاح الثقيل ، وأن اشتباكات عنيفة مستمرة منذ مساء امس على محور قرية ديوا وتصدت لهم قواتنا".

واشارت إلى أن "جيش الغزو التركي والفصائل الجهادية بدآ قصفا عشوائيا بالسلاح الثقيل على قرية تل سلور بعد ظهر اليوم ".

وأضافت " استطاع مقاتلونا تدمير عربة نقل جنود تركية في الاشتباكات التي تشهدها قرية سارينجك و دراقليا وكبدتهم خسائر كبيرة على جبهات قرية بليكا والتلال المحيطة بها في منطقة راجو ، كما تشهد قرية جقلا اوسط وجقلا فوقاني اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الجهادية اندلعت في منذ ساعات الصباح الأولى في ناحية شيا / شيخ حديد ".

وأطلقت تركيا والجيش السوري الحر عملية غصن الزيتون في 15 من الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان