إعلان

مسؤول أوروبي يؤكد ضرورة زيادة مساهمة دول الاتحاد الأوروبي في ميزانيته بعد خروج بريطانيا

07:27 م الأربعاء 14 فبراير 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قال مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن الدول الأعضاء في الاتحاد سيكون عليها زيادة مساهمتها في ميزانيته أو خفض مستوى طموحات الاتحاد لسد العجز في الميزانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال "جونتر أوتينجر" مفوض شؤون الميزانية في الاتحاد الأوروبي إن خروج بريطانيا من الاتحاد بمثابة "تغيير لقواعد اللعبة"، مشيرا إلى أنه يجب توفير أموال إضافية لتمويل الأولويات الجديدة مثل السيطرة على الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب وحماية الخارجية للاتحاد.

وأضاف المفوض الأوروبي "أنا لا أمارس الشعوذة" من أجل ضبط ميزانية الاتحاد.

يأتي ذلك فيما تجري مؤسسات الاتحاد الأوروبي مفاوضات بشأن خطة إنفاقه للسنوات العشر التالية لعام 2020. وتشهد هذه المحادثات بشكل تقليدي خلافات قوية، في حين سيؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد إلى نقص في إيراداته بما يتراوح بين 12 و14 مليار يورو (8ر14 و3ر17 مليار دولار) سنويا.

وقد طرحت المفوضية اليوم "قائمة" خيارات أمام المتفاوضين اليوم الأربعاء.

على سبيل المثال ذكرت المفوضية أن الإجراءات الشاملة لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ستكلف حوالي 150 مليار يورو خلال 7 سنوات، في حين أن الإبقاء على النظام الحالي والذي يتضمن قوة التدخل السريع سيكلف 8 مليارات يورو فقط خلال الفترة نفسها.

وفي حين تمثل ميزانية الاتحاد الأوروبي في السابق حوالي 1% من إجمالي الناتج المحلي لدول الاتحاد، فإن النفقات المستهدفة تزيد عن 1ر1% من إجمالي الناتج المحلي.

فيديو قد يعجبك: