إعلان

مسؤول عراقي: البغدادي حي يرزق لكن مصاب ويعيش أيامه الأخيرة في سوريا

11:17 م الإثنين 12 فبراير 2018

زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي- وكالات:

قال مسؤول عراقي، اليوم الاثنين، إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي مازال على قيد الحياة، ولكنه يتلقى العلاج جراء جراح وإصابات خطيرة منعته من المشي بمفرده، وتسببت في إقامته بأحد مستشفيات التنظيم شمالي سوريا.

ونقلت صحيفة الصباح العراقية المقربة من الحكومة، عن أبي علي البصري، مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية العراقية، أن البغدادي يعاني من كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسده أدخلته مستشفى بمنطقة الجزيرة بشمال سوريا.

وتابع البصري أن الوضع الصحي والنفسي للبغدادي متدهور وذلك بناء على "معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي والتي لا يرقى إليها الشك".

كما لفت إلى أن زعيم تنظيم داعش "بات يعيش أيامه الأخيرة".

وفي سياق متصل، نشر موقع قناة الحرة الأمريكية اليوم عن مسؤولين أمريكيين أن زعيم تنظيم داعش تعرض لإصابات خلال غارات جوية للتحالف الدولي بقيادة أمريكية قرب مدينة الرقة السورية في شهر مايو الماضي.

وأضافت الحرة: "حسب المسؤولين فإن إصابة البغدادي لم تكن حرجة، لكنها اضطرته إلى التخلي عن قيادة التنظيم لعدة أشهر".

وكانت السلطات العراقية وضعت الأسبوع الماضي اسم البغدادي على رأس قائمة مطلوبين دوليًا، ونشرت اسمه الحقيقي وهو إبراهيم عواد إبراهيم البدري السامرائي.

ووفقًا للمسؤول العراقي يتواجد البغدادي بمنطقة الجزيرة في سوريا، وهي موازية للحدود العراقية، ويتواجد بها إلى الآن بعض من عناصر التنظيم الإرهابي.

فيديو قد يعجبك: