إعلان

تيلرسون: مصر تكافح الإرهاب في سيناء بشكل جيد

12:38 م الإثنين 12 فبراير 2018

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أشاد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، بالطريقة التي تتعامل بها مصر مع كل التهديدات الأمنية، وعلى رأسها تنظيم داعش، مشيرًا إلى أن عملية مكافحة الجيش المصري للإرهاب في سيناء تقوم بشكل جيد.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي –خلال مؤتمر صحفي أعقب اجتماع له مع نظيره المصري سامح شكري- على استمرار تعاون الولايات المتحدة مع مصر، من أجل القضاء على الإرهاب وتنظيم داعش.

وقال تيلرسون إن المشاكل التي تواجه البلدين ليست فقط أمنية، ولكن هناك مشاكل اقتصادية أيضًا، مضيفًا "تحدثنا عن العديد من التحديات وكيفية تطوير العلاقات بين البلدين، وذلك من خلال استمرار عقد اجتماعات "2+2".

وأضاف أنه ناقش مع الجانب المصري خلال الاجتماع، القضية السورية وكيفية تعزيز كل الاتفاقيات التي وضعت من خلال الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن "مصر لعبت دورًا بارزًا في دعم العملية السياسية بين المعارضة والحكومة السورية".

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الأحد، زيارة إلى القاهرة يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، والتي تأتي في أعقاب زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، التي ركزت على العلاقات الثنائية وملف الصراع العربي الإسرائيلي ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط بعد قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان