إعلان

اليمن: محكمة خاضعة لسلطة الحوثيين تقضي بإعدام اثنين من تنظيم القاعدة

06:06 م الأحد 11 فبراير 2018

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسلطة الحوثيين، اليوم الأحد، بإدانة 12 من عناصر تنظيم القاعدة، ومعاقبة اثنين منهم بالإعدام.

ووفقا لوكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد صدر الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، حيث قضت بإعدام اثنين من عناصر القاعدة، هما محمد صالح علي أبو سر العقيلي، وعبدالله على ناجي غالب الحاوري، تعزيرا رميا بالرصاص.

كما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس التي أمضاها العشرة الآخرين في السجن منذ القبض عليهم (لم يتم ذكر زمنا لذلك) وجلد أحدهم ثمانين جلدة، حدا لثبوت ارتكابه جريمة شرب الخمر، مع الإفراج عنهم، بعد تقديم الضمانات بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام، ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاثة سنوات.

وكانت النيابة وجهت للمدانين اتهامات بأنهم خلال الفترة الأولى من كانون ثان / يناير 2011 وحتى 20 يناير 2016، اشتركوا في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة للقيام بأعمال إرهابية، شملت الاختطاف والنهب والتفجير، وهو ما نتج عن ذلك اختطاف امرأتين أجنبيتين، فرنسية وتونسية بقصد الحصول على فدية، حسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن المتهمين " قاموا برصد أجانب وشخصيات اجتماعية وتجار وحاولوا اختطافهم بالإضافة إلى رصد مواقع عسكرية، منها القاعدة الجوية بصنعاء، مع رصدهم سيارات للبنك الدولي" .

يشار إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن، لا يزال ينشط في عدة محافظات، ويقوم بين فترة وأخرى، بتنفيذ العديد من العمليات التي تستهدف القوات العسكرية والأمنية، وتخلف في العادة قتلى وجرحى.

فيديو قد يعجبك: