إعلان

وزير الدفاع اللبناني لليونيفيل: نرفض استخدام إسرائيل لإجوائنا لتنفيذ غاراتها

05:30 م السبت 10 فبراير 2018

وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د.ب.أ):

اتصل وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف، اليوم السبت، بقائد القوات الدولية العاملة جنوب لبنان "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، وأبلغه رفض لبنان الخروقات الإسرائيلية المستمرة وإدانته استخدام إسرائيل الأجواء اللبنانية لتنفيذ غاراتها .

وقال مصدر رسمي لبناني إن الوزير الصراف اتصل بقائد قوات "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، وبحث معه آخر التطورات، وأبلغه "رفض لبنان الخروقات الإسرائيلية المستمرة وتمثلت اليوم بغارات وهمية نفذها الطيران الإسرائيلي في أجواء القرى والبلدات الجنوبية"، وشدد على "رفض لبنان وإدانته استخدام إسرائيل الأجواء اللبنانية لتنفيذ غاراتها"، واضعاً إياه في إطار "الانتهاك السافر للسيادة اللبنانية".

كما تحدّث الصراف هاتفيًا، بحسب المصدر اليوم أيضًا، بقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون "لبحث التطورات بعد الاعتداءات الإسرائيلية. وأجرى سلسلة اتصالات مع عدد من المسؤولين الأمنيين للاطلاع منهم على أوضاع القرى والبلدات الحدودية".

وهاجم سلاح الجو الإسرائيلي، فجر السبت، أهدافاً في سوريا. فيما اعترضت الدفاعات الجوية السورية عدداً من الصواريخ الإسرائيلية وأصابت طائرة إسرائيلية من نوع "إف 16" ، سقطت في منطقة الجليل، بعد أن تمكن طياراها من القفز بالمظلات قبل تحطمها .

وسقطت بقايا صواريخ من مخلفات الغارة الإسرائيلية في سهل بلدة سرعين وشظايا في سهل بلدة علي النهري، في منطقة البقاع شرق لبنان، حسبما أوردت "الوكالة الوطنية للإعلام "اللبنانية الرسمية.

كما سقط صاروخ سام مضاد للطائرات في وادي الحاصباني، جنوب لبنان، كان قد أطلق في اتجاه الطائرات الإسرائيلية من الأراضي السورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان