إعلان

طهران: الادعاءات الإسرائيلية حول الطائرة الإيرانية "مثيرة للضحك"

01:52 م السبت 10 فبراير 2018

بهرام قاسمي المتحدت باسم وزارة الخارجية الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكد بهرام قاسمي، المتحدت باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن وجود إيران في سوريا استشاري وبطلب من الحكومة السورية.

وأشار قاسمي إلى أن الادعاءات الإسرائيلية حول الطائرة الإيرانية المسيرة أمر مثير للضحك.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن التقييمات الأولية لسقوط المقاتلة الإسرائيلية على الحدود السورية تكشف عن سقوطها بنيران سورية، إلا أن الأمر ليس مؤكدا بعد، والتحقيقات مازالت جارية.

وكان مراسل سكاي نيوز قد أشار إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو تبحث سبب سقوط الطائرة (إف 16).

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن نتنياهو وجه أعضاء حكومته بعدم إدلاء أي تصريحات بشأن العمليات العسكرية التي تجري على الحدود السورية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي إنه تم قصف 12 موقعا، بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربع أهداف أخرى يعتبرها الجيش إيرانية، وتشكل جزءا من عملية ترسيخ التواجد الإيراني في سوريا.

وأعلن الجيش الاسرائيلى، صباح اليوم، أن طائرة حربية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية، ما أدى إلى تحطمها، وتمكن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متنها قفزا بالمظلة.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) أن نظام الدفاع الجوي السوري "أصاب أكثر من طائرة".

وقال الجيش الاسرائيلى إن طائرة إيرانية عبرت إلى الأراضي الاسرائيلية وتم اسقاطها. وردًا على ذلك، استهدفت القوات الجوية عددا من الأهداف الإيرانية في سوريا.

وقالت مصادر في دمشق إن هناك خسائر في صفوف القوات السورية.

وذكر تقرير إخباري أن طائرة من طراز إف – 16 تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي تحطمت صباح اليوم في منطقة الجليل الاسفل شمال إسرائيل .

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متن الطائرة قفزا بالمظلة بسلام وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام بحيفا لتلقي العلاج.

فيديو قد يعجبك: