إعلان

وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة: يجب حصار قرار واشنطن حول القدس

06:20 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

بدأت اليوم الخميس أعمال "الاجتماع المستأنف" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث خطة التحرك العربي للتعامل مع التداعيات السلبية لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريحات للصحفيين قبيل الاجتماع، إن المشاركين في الاجتماع سيبحثون موضوع القدس وهو متابعة للاجتماع الذي عقد في 9 ديسمبر الماضي لمواجهة قرار الولايات المتحدة الخاص بنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل.

وأكد زكي أنه لابد من حصار هذا القرار كي يبدو ويظهر للجميع أنه قرار منعزل قامت به الولايات المتحدة الأمريكية دون التنسيق مع أحد ودون اخطار مسبق لأي من الأطراف، وبالتالي فإن هذا القرار مخالف للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة وللمواقف التي تبنتها الولايات المتحدة في السابق على مدار عدة عقود خاصة منذ بدء عملية التسوية السياسية.

وأكد زكي أن الوضع العربي صلب ومتماسك في هذه القضية، ويدعم الجانب الفلسطيني بشكل كامل.

ويأتي الاجتماع بناء على قرار سابق للمجلس في دورته غير العادية في 9 ديسمبر الماضي بإبقاء مجلس جامعة الدول العربية في حالة انعقاد، والعودة للاجتماع مرة أخرى لتقويم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات بما في ذلك عقد قمة عربية استثنائية في المملكة الأردنية الهاشمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان