إعلان

تقارير: بطاقة هوية للرئيس الروسي بوتين في أرشيف أمن الدولة الألماني

07:56 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الشرطة الألمانية، عثرت على بطاقة هوية رائد في الأمن القومي، عليها صورة واسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، عثرت الشرطة على بطاقة التعريف في أرشيف أمن الدولة، لافتة إلى أنها تنتمي للحقبة السوفيتية، عندما كان يعمل بوتين ضابطًا في وكالة الاستخبارات الروسية "كي جي بي".

وأوضحت الصحيفة الألمانية، أن البطاقة حملت طوابع، والتي سمحت بالتحقق من صحتها في العام 1989.

وقال رئيس الأرشيف لصحيفة "بيلد"، إن البطاقة كانت تسمح لبوتين بدخول مكاتب أمن الدولة الألمانية، دون أي عوائق، ما جعل مأموريته سهلة في تعيين العملاء، لأنه لم يكن ليضطر إلى ذكر انتمائه إلى "كيه. جي. بي".

وأضاف أنه لم يتضح ما إذا كانت البطاقة تشير إلى أن بوتين كان يعمل بشكل مباشر مع أمن الدولة أم لا.

لم يؤكد الكرملين أو ينكر أن بوتين قد صدر له هوية ضابط في أمن الدولة الألماني.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين: "في تلك الأوقات، كانت الاستخبارات الروسية، وأمن الدولة الألماني خدمات شريكة، وبالتالي ربما لا يمكن استبعاد مثل هذا التبادل للهويات".

وأكدت "الجارديان"، أن بعض من أكثر سنوات الزعيم الروسي رواجًا، والتي بقيت تفاصيلها سرية، قضاها في مدينة دريسدن عاصمة ولاية ساكسونيا بألمانيا الشرقية.

فيما أوضحت صحيفة "بيلد"، أنه أظهرت صور من أرشيفات الأمن القومي الألماني، أن مسؤولين روس آخرين بارزين ، مثل رئيس شركة الدفاع روستك، سيرخي تشيمزوف، ورئيس ترانسنفت، نيكولاي توكاريف، خدم في دريسدن إلى جانب بوتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان