إعلان

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: روسيا تحاول كسب نقاط مع كوريا الشمالية من وراء العقوبات

08:25 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

اتهمت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، يوم الخميس، روسيا بمحاولة كسب نقاط مع كوريا الشمالية من خلال الضغط لإضعاف العقوبات ضد بيونجيانج.

وقالت هيلي: "لقد أعطينا الكثير من المحفزات حتى الآن، ولن نتخلص من وسائل الضغط لأن كوريا الشمالية لم تفعل أي شيء لتضمن التخلص من العقوبات".

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت روسيا في السابق "بالتحايل" على العقوبات المفروضة على الدولة النووية المارقة.

ودعت الصين وروسيا علانية إلى تخفيف القيود اعترافا بمساعي كوريا الشمالية تجاه نزع السلاح النووي، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من بين الدول التي تقول إنه يجب فرض العقوبات.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قمة بسنغافورة في يونيو، حيث قال كيم إنه على استعداد لنزع السلاح النووي، لكنه أعطى منذ ذلك الحين القليل من المؤشرات الملموسة للتقدم.

وكان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع مسؤولين من كوريا الشمالية في نيويورك يوم الخميس لكن الاجتماع تأجل.

وأجّل مسؤولون كوريون شماليون اجتماعا مع بومبيو لانهم لم يكونوا مستعدين للتحدث، لكنهم قالوا إنه "لا يوجد سبب رئيسي لتوقف المحادثات."

وقالت هيلي إن الولايات المتحدة لديها علاقة "ودية للغاية" مع كوريا الشمالية.

وتفيد بيانات حكومية بأن استخدام السجائر الإلكترونية ارتفع بنسبة 77% بين طلاب المدارس الثانوية وبنحو 50% بين طلاب المدارس الإعدادية في 2018. ويعني هذا أن هناك 5ر3 مليون قاصر كانوا يدخنون تلك السجائر في 2018 بزيادة قدرها مليون شخص عن عام 2017.

فيديو قد يعجبك: