إعلان

سياح لـ"سي إن إن": مصر آمنة والإعلام يضخم الأحداث بشكل سلبي

07:31 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

سياح - صورة ارشيفية

القاهرة - مصراوي

أكد عدد من السياح الأجانب في مصر استقرار الحالة الأمنية في مصر، وذلك في تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" باللغة العربية اليوم الأربعاء.

كان السياح من جنسيات مختلفة وبعضهم زار مصر في مرات سابقة، بينما الآخر كانت زيارته هي الأولى، ولكن تحدثوا عن تضخيم الأحداث بشكل سلبي وغير واقعي.

وذكر أحد السياح الذي حاورتهم "سي إن إن" أن هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها إلى مصر بعد ترشيحات من أصدقائه، متابعًا أنه سعيد للغاية برحلته إلى مصر.

فيما قالت سائحة أخرى أنها زارت مصر 18 مرة من قبل، وأولهم كانت من 20 عامًا. وتابعت: "أحب الرحلات النيلية وانبهرت بالآثار والنيل. الآثار عظيمة في الأقصر وأسوان، وبالطبع معبد أبو سمبل. وأحببت أسوان جدًا".

وبالحديث عن الحالة الأمنية للبلاد، قالت سائحة أخرى إنها تعيش في مصر منذ أكثر من 15 عامًا، وتابعت للشبكة الأمريكية: "لم أشهر بالخوف، الإعلام أحيانًا يضخم الأمور".

أضافت أيضًأ أن مصر رائعة وآمنة "ليس على أي أحد الخوف من القدوم إليها".

السائح الأول الذي شجعه أصدقاؤه على القدوم إلى مصر، قال إن الصحافة والإنترنت يقولان إن أشياء صعبة تحدث في مصر "وهو ما جعلني مترددا قليلا".

وتابع: "لم أكن خائفًا. كنت مرتابًا، توقعت وجود الجيش في كل مكان، ولم أر أي شيء من هذا وشعرت بالأمان."

ودعا السياح الآخرين بالقدوم إلى مصر حيث ممارسة العديد من الرياضات "وأعتقد أني سآتي مرة أخرى، ربما ليس قريبا كأصدقائي، إنهم يأتون 3 أو 4 مرات في العام".

وعادت السائحة التي تزور مصر لأول مرة لتؤكد ضرورة القدوم إلى مصر، لمن يرغبون في خوض تجارب جميلة وممارسة رياضة الغوص.

وبحسب التقرير المنشور اليوم الأربعاء، فقد اقتربت إيرادات السياحة في مصر خلال عام 2017 إلى حاجز 8 مليار دولار، بينما كانت لا تتجاوز 4 مليار دولار في عام 2016.

فيديو قد يعجبك: