إعلان

البشير: هناك إرادة قوية للتعاون السوداني التركي

05:24 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم (د ب أ)

أصدر اليوم الثلاثاء الرئيس السوداني عمر البشير، توجيهاته إلى وزارة الدفاع السودانية بأن يكون التعاون العسكري مع تركيا متقدمًا على كل المحاور.

جاء ذلك خلال لقاء البشير مع وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي آكار اليوم الثلاثاء في الخرطوم قبل مغادرة الرئيس السوداني إلى مصر، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وقال الرئيس البشير إن هناك إرادة قوية في البلدين للتعامل في كافة المجالات لاسيما المجال العسكري .

وقال رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن زيارة وزير الدفاع التركي للبلاد ولقائه اليوم الثلاثاء الرئيس السوداني تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين الجيشين السوداني والتركي من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين، مشيرا إلى زيارة رئيس الأركان السودانية المشتركة لتركيا في مايو الماضي، وأيضًا زيارة رئيس الأركان المشتركة التركي للخرطوم في ديسمبر من العام المنصرم برفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبلاد.

وأشار عبدالمعروف إلى أنه قد تم في ذلك الوقت توقيع اتفاقية إطارية للتعاون العسكري بين البلدين شملت العديد من المجالات، أهمها مجال التدريب ودورات اللغة ومكافحة الإرهاب ودورات تخص الأمن، مؤكدا أن التعاون العسكري بين السودان وتركيا يمضي في تطور مضطرد.

فيديو قد يعجبك: