إعلان

الأرجنتين تستعد لاستقبال ميركل بـ"عملية خاصة" لنقلها إلى قمة العشرين

04:55 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوينس آيرس (د ب أ)

تعتزم الحكومة الأرجنتينية نقل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب وصولها على متن طائرة تجارية إلى بوينس آيرس على نحو عاجل من المنطقة الأمنية العادية في المطار برفقة موكب أمني إلى حيث انعقاد فعاليات قمة مجموعة العشرين.

وقالت وزيرة الأمن الأرجنتينية باتريشا بولريش اليوم الجمعة: "سننفذ عملية خاصة، حتى تصل (ميركل) إلى هنا على نحو أسرع"، مضيفة أن السلطات الأرجنتينية على اتصال وثيق بالسفارة الألمانية.

وعلى خلفية إصدار الحكومة الأرجنتينية أمرا بأن يكون اليوم الأول للقمة الموافق 30 نوفمبر عطلة في البلاد وإغلاق العديد من الشوارع، فإنه من المنتظر نقل ميركل بسرعة فائقة إلى مركز العاصمة الأرجنتينية الذي يبعد نحو 40 كيلومترا من المطار.

وقالت بولريش: "الأمور ستسري على نحو سريع للغاية اليوم".

وكانت ميركل اضطرت إلى العودة إلى ألمانيا في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس بعدما طرأ عطل فني على طائرتها الحكومية، والهبوط في مطار كولونيا/بون. واستأنفت ميركل في ساعة مبكرة من صباح اليوم رحلتها إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين. وتوجهت ميركل إلى بوينس آيرس من مدريد برفقة وفد محدود على متن طائرة تابعة لشركة "أيبيريا" الإسبانية في حوالي الساعة التاسعة صباحا (التوقيت المحلي).

ومن المنتظر أن تصل ميركل إلى بوينس آيرس في حوالي الساعة السادسة مساء اليوم (التوقيت المحلي). وتأمل ميركل اللحاق بمأدبة عشاء القمة التي ستقام في مسرح "تياترو كولون" الشهير.

وقالت بولريش إن ميركل هي رئيسة الحكومة الوحيدة التي لم تصل إلى القمة حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل قبيل انطلاق فعاليات القمة.

ودار الحديث في بوينس آيرس حول قمة الـ19 على خلفية تعطل طائرة ميركل.

ولحين وصول ميركل برفقة نائبها أولاف شولتس إلى الأرجنتين، سيقوم بتمثيلها مستشارها الاقتصادي لارس-هندريك رولر ووكيل وزارة المالية فولفجانج شميت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان