إعلان

العراق يعلن توقف استيراد الغاز الإيراني بسبب الزلزال

02:21 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أعلن العراق اليوم الأربعاء عن فقدان منظومة انتاج الطاقة الكهربائية في البلاد قدرتها بمعدل 2500ميجا واط جراء توقف ضخ الغاز المستورد من ايران على خلفية تأثر خطوط الانابيب بالزلزال الذي ضرب المناطق الحدودية الإيرانية قبل ايام.

وقالت وزارة الكهرباء العراقية، في بيان صحفي اليوم، إن "منظومة الكهرباء الوطنية العراقية فقدت طاقات قدرها 2500 ميجاواط جراء توقف ضخ الغاز المستورد من ايران بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام وتأثرت بهذا الزلزال أنابيب الغاز المصدر إلى العراق، حيث أدى الى توقف محطات المنصورية الغازية والصدر الغازية وبسماية الاستثمارية مما نجم عنه زيادة ساعات القطع المبرمج في محافظات بغداد وديالى وكركوك والفرات الأوسط".

وأوضحت أنه "تم التنسيق بشكل عالي مع وزارة النفط لتعويض محطات وزارة الكهرباء وتجهيزها بالوقود البديل لتشغيل المحطات التي توقفت بسبب توقف أنبوب الغاز الإيراني".

وأشارت إلى أن "الجانب الإيراني يعمل على إعادة ضخ الغاز خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إنجاز أعمال الصيانة داخل أراضيه لأنابيب الغاز".

وكانت مديرية الدفاع المدني في العراق قد أعلنت أن هزة أرضية شعر بها العراقيون مساء الاحد الماضي ومركزها مدينة سربيل زهاب الإيرانية بقوة 6ر3 درجة على مقياس ريختر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان