إعلان

مبعوث أمريكا إلى سوريا لمصراوي: وجودنا يعتمد على إنهاء داعش وإيران

07:34 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

مبعوث الولايات المتحدة إلى سوريا جيمس جيفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال مبعوث الولايات المتحدة إلى سوريا، جيمس جيفري، إن مهمة القوات الأمريكية في سوريا، تهدف إلى القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن بقاء واشنطن هناك له أبعاد اقتصادية وسياسية وعسكرية أيضًا.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، على هامش مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لديها شركاء على الأرض في سوريا، وحلفاء، يركزون عل الهزيمة الدائمة لداعش، ومغادرة كافة القوات الخاضعة لسيطرة إيران من كامل الأراضي السورية.

واستطرد جيفري أن الولايات المتحدة تهدف أيضًا إلى إعادة تمشيط عمليات سياسية لا رجعة فيها في سوريا، وبالتالي النظر إلى مهمة واشنطن بشكل عام، وليس ما تتقوم به القوات اليوم أو الحلفاء.

وحول إعادة إعمار سوريا، أكد أن الولايات المتحدة ترى أن الحكومة السورية بقيادة بشار الأسد لا يجب أن تحصل على أي تمويل من واشنطن لإعادة البناء من أي جهة كانت، حتى يعبر عن رغبته بالمساهمة في العملية الإصلاحية السياسية بتسيير من الأمم المتحدة، وهو ما لم تتضح معالمه بعد.

وأكد جيفري أن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واضحة، وهي تعمل على تخفيف حدة النزاع، والسعي إلى الوصول إلى عملية سياسية بناءً على قرارات المنظمة الأممية، التي تسمح بعودة 12 مليون لاجئ من الشعب السوري إلى منازلهم، وهو أمر بالغ الأهمية لإنهاء النزاع والحفاظ على الأمن في المنطقة، مثل الأردن والاحتلال الإسرائيلي، وإن إمكانية تمدد ذلك النزاع قائمة.

فيديو قد يعجبك: