إعلان

روسيا تندد بـ"التدخل" في انتخابات رئيس منظمة انتربول

03:10 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

انتربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ف ب):

ندد الكرملين، الثلاثاء، بالتدخل في انتخاب رئيس جديد لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول)، بعد معارضة صدرت خصوصًا من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي لتولي جنرال روسي رئاسة منظمة الشرطة الدولية.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "هذا تدخل في العملية الانتخابية، في الانتخابات المتعلقة بمنظمة دولية" تعليقا على بيان لعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

وستصوّت وفود من الدول الأعضاء في انتربول، الأربعاء، لاختيار الرئيس المقبل للمنظمة التي تتخذ من فرنسا مقرا لها خلال اجتماع في دبي.

ويدعو كثيرون المنظمة الدولية إلى رفض ترؤس المسؤول في وزارة الداخلية الروسية ألكسندر بروكوبتشوك المنظمة على خلفية المخاوف من إمكانية استغلال موسكو ذلك لاستهداف معارضيها السياسيين.

ويعد نائب رئيس المنظمة بروكوبتشوك الأوفر حظا لتولي المنصب.

وفي بيان الاثنين، دعا أعضاء مجلس الشيوخ جين شاهين وروجر ويكر وكريس كونز وماركو روبيو الجمعية العامة التابعة لإنتربول إلى رفض ترشح بروكوبتشوك.

وقالوا إن "روسيا تستغل انتربول مرارا لتصفية حساباتها ومضايقة المعارضين والصحافيين" مشيرين إلى أن بروكوبتشوك "تورط شخصيا في استراتيجية الترهيب هذه".

وأما المرشح الثاني، فهو الكوري الجنوبي كيم جونج يانج، الذي كان رئيسا بالإنابة منذ أن فقد أثر رئيسها السابق مينج هونجوي في بلده الصين الشهر الماضي. وأبلغت بكين انتربول لاحقا أن مينج استقال من منصبه بعدما تم توجيه اتهامات إليه بقبول رشاوى.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: