إعلان

فرنسا: قرار قريب بشأن العقوبات على أفراد سعوديين متورطين بمقتل خاشقجي

09:43 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الإثنين، إن بلاده سوف تتخذ قرارا بفرض عقوبات ضد أفراد سعوديين على علاقة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي "قريبًا جدًا".

وأضاف لودريان لإذاعة (أوروبا1) ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت فرنسا ستسير على نفس نهج ألمانيا في فرض حظر سفر على مواطنين سعوديين: "نحن نعمل عن كثب مع ألمانيا في هذه المرحلة... وسنقرر بأنفسنا عددا محددا من العقوبات سريعا جدا بسبب ما نعرفه عن القتل".

وتابع "نعتقد بأننا بحاجة لفعل ما هو أكثر من ذلك لأنه يتوجب معرفة الحقيقة الكاملة".

وفرضت ألمانيا على 18 سعوديًا على علاقة بمقتل خاشقجي، بينها منع تأشيراتهم من نظام "شينجن". ويأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة عقوبات على 18 سعوديًا من المتورطين في مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول التركية.

قُتِل خاشقجي (59 عامًا) في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

كما أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية، وطالبت بإعدام خمسة منهم في القضية التي من المنتظر أن يبدأ القضاء السعودي في نظرها. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

وأُقيمت صلاة الغائب على روح الصحفي خاشقجي، الجمعة، في المدينة المنورة ومكة المكرمة بالسعودية ومدينة اسطنبول.

فيديو قد يعجبك: