إعلان

سيناتور أمريكي يطالب الاستخبارات بنشر تقييمها حول مقتل خاشقجي

08:12 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

السيناتور الأمريكي رون وايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

طالب السيناتور الأمريكي رون وايدن، الإثنين، مسئولي الاستخبارات الأمريكية بنشر ملخص للنتائج التي توصلوا إليها حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف النائب الديمقراطي في بيان نشرته وكالة رويترز، أن رؤساء أجهزة الاستخبارات عليهم أن "يخرجوا ويقدموا للشعب الأمريكي والكونجرس تقييما علنيا عمن أمر بالقتل".

ونشرت تقارير خلال اليومين الماضيين أن الاستخبارات الأمريكية توصلت إلى استنتاجات بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي.

وأعلنت الولايات المتحدة عقوبات على 18 سعوديًا من المتورطين في مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول التركية. لكن من جانب آخر يُصر الرئيس الأمريكي على أنه لا يمكن لواشنطن التخلي عن الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة والتي توفر كمًا هائلا من فرص العمل للأمريكيين.

قُتِل خاشقجي (59 عامًا) في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

كما أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية، وطالبت بإعدام خمسة منهم في القضية التي من المنتظر أن يبدأ القضاء السعودي في نظرها. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

وأُقيمت صلاة الغائب على روح الصحفي خاشقجي، الجمعة، في المدينة المنورة ومكة المكرمة بالسعودية ومدينة اسطنبول.

فيديو قد يعجبك: