إعلان

الأسد يلتقي أول وفد نيابي أردني يزور دمشق منذ سبع سنوات

05:07 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

الرئيس السوري بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (د ب أ)

التقى وفد نيابي أردني في دمشق، اليوم الاثنين، الرئيس السوري بشار الأسد في أول زيارة رسمية لسورية منذ أكثر من سبع سنوات بعد فتح معبر جابر- نصيب الشهر الماضي.

وبحسب خالد أبو حسان، أحد النواب الأردنيين الثمانية الذين زاروا العاصمة السورية صباح اليوم والتقوا الرئيس بشار الأسد، فقد أبدت القيادة السورية موقفا إيجابيا تجاه العلاقات مع الأردن، ودعت إلى عودة تلك العلاقات إلى سابق عهدها، وضرورة إزالة جميع العوائق، فيما بدا أنه إرادة سياسية واضحة ممثلة بالرئيس السوري لدفع علاقات البلدين نحو الإيجابية بحيث تكون نتائجها فورية وسريعة تنعكس على البلدين والشعبين.

وفيما أعرب الرئيس السوري ،خلال لقائه أعضاء الوفد عن تقديره للأردن قيادة وشعبا، قال إنه يقدر الضغوط التي مورست على الأردن بشأن الأزمة السورية، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه الضغوط "لن تغير العلاقة بين البلدين وأن هذه الزيارة للوفد النيابي يجب أن تكون نتائجها فورية وسريعة لتنعكس على البلدين والشعبين".

وكان الوفد النيابي الأردني، قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة السورية دمشق، عبر معبر جابر نصيب الحدودي، والتقى الوفد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، وعددا من المسؤولين.

وتأتي الزيارة بمبادرة من بعض النواب أعضاء الوفد في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: