إعلان

الحكومة الألمانية تعلن تأييدها مجددا لميثاق الأمم المتحدة للهجرة

03:55 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

وزير الصحة الألماني ينس شبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت الحكومة الألمانية مجددا تأييدها الواضح لميثاق الأمم المتحدة للهجرة.

يأتي ذلك بعد أن دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان، المرشح لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، للتصويت على ميثاق الأمم المتحدة بشأن الهجرة خلال الاجتماع الاتحادي للحزب مطلع شهر ديسمبر القادم في ظل المعارضات الصادرة من جانب دول كثيرة للميثاق.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الاثنين في برلين إن " الحكومة الألمانية تقف مع الميثاق"، مشيرا إلى أن الميثاق يساعد في تحقيق وتنفيذ أهداف مهمة للحكومة الألمانية في السياسة الدولية المتعلقة بالهجرة.

وأضاف زايبرت أن حكومة بلاده على قناعة بأن تحديا عالميا مثل الهجرة لا يمكن معالجته وحله إلا على المستوى العالمي وبشكل تعددي، وتابع أن الحلول القومية المنفردة ستقود إلى طريق مسدود.

وأضاف شبان أن الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي أجرت نقاشا مكثفا حول هذا الموضوع وقال: "يتعين علينا فعل ذلك بشكل منفتح أيضا خلال اجتماع الحزب وأن نصوت على الإجراء الذي سيتم اتخاذه فيما بعد".

وتابع الوزير الألماني "جميع أسئلة المواطنين مطروحة على الطاولة ويجب إجابتها، وإلا سيلاحقنا ذلك سياسيا بشكل سريع. سنوقع نحن أيضا فيما بعد إذا لزم الأمر".

كان متحدث باسم الخارجية الألمانية أعلن أنه ليس من المقرر التوقيع على الاتفاقية كما هو معتاد في مثل هذه الاتفاقيات الأممية.

ومن المنتظر اعتماد الاتفاقية يومي العاشر والحادي عشر من الشهر المقبل خلال قمة الأمم المتحدة التي ستنعقد في مراكش في المغرب، وفي أعقاب ذلك سيتم تسليمها إلى الأمانة العامة وسيتم اعتمادها رسميا عبر إصدار قرار أممي في يناير المقبل.

وأوضح المتحدث أن ألمانيا والأمم المتحدة بذلتا جهودا هائلة من أجل توافر الشفافية منذ بداية عملية التفاوض التي استغرقت نحو عامين، وأضاف أن عملية التنسيق بين الوزارات المختصة كانت في أوج قوتها.

واختتم المتحدث تصريحاته قائلا إن الأخبار كان يتم نقلها من وفد التفاوض الألماني في نيويورك إلى الوزارات المعنية على الفور.

فيديو قد يعجبك: