إعلان

الملك سلمان: سنستمر في التصدي للتطرف والإرهاب والعمل على التنمية

01:29 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في خطابه أمام مجلس الشورى عن تحديي سياسة بلاده الداخلية والخارجية، إن المملكة عازمة على التصدي للتطرف والإرهاب والعمل على تنمية المنطقة.

وأضاف الملك لقد دأب النظام الإيراني على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي، ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار .

مشيرا إلى أن وقوف المملكة إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً أقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران، ونؤكد دعمنا للوصول إلى حل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل .

وكان العاهل السعودي افتتح الاثنين، أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة للمجلس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن رئيس مجلس الشورى، الشيخ عبدالله آل الشيخ، قوله إن "مجلس الشورى يتطلع لهذا الخطاب الذي يأتي كل عام نبراسًا لأعمال المجلس".

وأشار إلى أن السعودية أصبحت مثالاً يحتذى في تحقيق النمو الشامل من خلال رؤية المملكة 2030 وما تضمنته من خطط طموحة تهدف لبناء المواطن السعودي وتعزز إسهامه التنموي.

وقال نائب رئيس مجلس الشورى، عبدالله بن سالم المعطاني، إن الخطاب الملكي "سيبين ملامح السياسة الخارجية والداخلية للمملكة، ومواقفها من مختلف القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية ويحدد الأهداف والبرامج والغايات التي تطمح الدولة إلى تحقيقها دلالة على ما يمثله مجلس الشورى من حضور على المستوى الوطني بوصفه منطلق للقرارات المؤثرة إيجاباً والداعمة لتحقيق تطلعاته وتوجيهاته ".

وأوضح المعطاني أن السعودية تشهد حراكاً على مختلف المستويات التنموية من خلال رؤية المملكة 2030، وتشهد حراكاً ثقافياً تسعى الرؤية من خلاله وفق استراتيجيتها للرقي بهذا الوطن وأبنائه، للإسهام في صناعة الإنسان السعودي القادر على مواجهة متطلبات الحياة، بحسب واس.

فيديو قد يعجبك: