إعلان

سكان مدينة مكسيكية يحتجون على وصول قافلة المهاجرين إليها

08:24 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكسيكو سيتي - (أ ش أ):

خرج المئات من سكان مدينة "تيخوانا" الحدودية الواقعة شمال غرب المكسيك إلى الشوارع للإعراب عن احتجاجهم على وصول آلاف المهاجرين، الذين يأملون في الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الاثنين، أن المتظاهرين حثوا المهاجرين على مغادرة المدينة والتوجه إلى جنوب ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، مشيرًا إلى أنهم رددوا العبارات "إنهم غزاة" و"إنهم مسلحون" و"يجب عليهم الخروج من البلاد".

وأعرب عمدة مدينة "تيخوانا" خوان مانويل جاستيلوم، يوم الجمعة الماضي، عن توقعاته بأن يصل عدد المهاجرين الذين يتدفقون على المدينة في الأسابيع القادمة إلى 10 آلاف شخص كما حذر من أن المدينة ليست مستعدة للتعامل مع كل هذا العدد وطالب السلطات بتقديم مساعدات.

يشار إلى أن أكثر من 2500 مهاجر من دول أمريكا الوسطى قد وصلوا إلى مدينة "تيخوانا" شمال غرب المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا ليرتفع العدد إلى أكثر من 5 آلاف مهاجر.

ووقف المهاجرون في طوابير طويلة عند المعبر الحدودي لتسجيل أسمائهم على لائحة طالبي اللجوء، ويريد هؤلاء دخول الولايات المتحدة الأمريكية رغم نشر الإدارة الأمريكية أكثر من 5 آلاف جندي على الحدود لمنع أي تسلل للمهاجرين.

ومنحت السلطات المكسيكية أكثر من 2600 تصريح عمل للمهاجرين بهدف الإقامة في المكسيك، لكن معظم المهاجرين يريدون الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية على أمل الحصول على المزيد من فرص العمل وأجور أعلى وفرصة لم شملهم مع أقاربهم هناك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: