إعلان

نائب وزير الخارجية الكويتي: سنرد بإجراءات قانونية ضد "المصريين المسيئين"

10:23 م الأحد 18 نوفمبر 2018

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، الأحد، إن بلاده سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المغردين المصريين الذين -اعتبرهم- أساءوا للكويت، بعد أزمة النائبة صفاء الهاشم.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت وزارة الخارجية الكويتية، ستقوم باتخاذ إجراءات قانونية ضد المغردين المصريين الذين "أساءوا للكويت"، قال الجار الله لصحيفة القبس الكويتية، إن بلاده تتخذ الإجراءات القانونية "ضد كل من يسيء لها، سواء كانوا المصريين أو غيرهم".

وأضاف أن السفير المصري لدى الكويت سيلتقي بمساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي لبحث موعد انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين.

وكانت النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، تحدثت بشكل غير لائق تعقيبًا على واقعة الاعتداء على سيدة مصرية في الكويت الأسبوع الماضي. وتبع الأزمة جدل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهاجمت كثير من الحسابات المصرية على تويتر وفيسبوك النائبة الكويتية.

فيما أجرى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس الشعب المصري، اتصالا هاتفيًا مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم؛ مؤكدا أنه لا يمكن لأي أحد مهما كان أن ينجح فى أن يؤثر سلبا في العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت.

وصرح الغانم بأن العلاقات المصرية الكويتية تعد "مضرب المثل على كافة الأصعدة"، وقوله نصا: "نفخر بالدكتور على عبدالعال، ونحن نسميه نصًا مصريًا ونصًا كويتيًا كونه قضى قرابة 20 عامًا في الكويت وترك بصمة وتتلمذ على يده العديد من القانونيين".

فيديو قد يعجبك: