إعلان

سفير فلسطين بالجزائر: منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا

10:35 م السبت 17 نوفمبر 2018

لؤي عيسى سفير فلسطين لدى الجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر – (أ ش أ):

أكد لؤي عيسى سفير فلسطين لدى الجزائر أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطيني، مشددا على أنه لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى الوحدة وإنهاء الانقسام.

وقال عيسى، في كلمته خلال احتفال السفارة الفلسطينية بالجزائر اليوم السبت بالذكرى الثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين والذكرى الرابعة عشر لوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، "فخورون بإحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى إعلان الدولة، ونجدد العهد على الاحتفاظ بالمفاهيم الوطنية مثل السلام والعدل والمساواة وليس الظلم أو الاضطهاد".

وأضاف: "نقول للأخوة في الفصائل الفلسطينية إن الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد للانتصار في نضالنا، ويجب أن نثق في النصر، فلو فقدنا مبدأ أن حتمية النصر هي الأساس ضاعت قضيتنا".

وتابع: "لدينا شعبا تتلمذ على يد الثورتين الفلسطينية والجزائرية ولن يستطيع أحد أن يجعله يحيد عن البوصلة، فثورتنا لها هدف واحد هو تحرير فلسطين وعاصمتنا القدس بآلياتنا المختلفة".

وأضاف: "نحن في أرضنا ووطننا ولن يستطيع أحد أن يزحزحنا عن ذرة رمل كما قال الرئيس أبو مازن، ومنظمة التحرير تمثل الهوية الفلسطينية ولن نقبل المساس بها".

وأشار إلى أن إسرائيل تعمل على إسقاط الدولة الفلسطينية المستقلة، ومنظمة التحرير الفلسطينية وحق العودة والهوية الفلسطينية إضافة إلى استمرار الانقسام وجعل غزة جزءا من صفقة القرن.

وقال: "على الأخوة في حماس أن يدركوا ذلك وأن يعملوا لتطبيق الوحدة الوطنية بأسرع وقت، فالانتخابات الإسرائيلية المبكرة ستفرز حكومة أكثر تطرفا".

وأضاف أن "أمريكا أصبحت خصما وليس وسيطا نزيها وتقف وراء تطبيق صفقة القرن وسنظل صامدون حتى تتغير موازين القوة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: