إعلان

"الاتحاد الإفريقي": الرؤساء سيقررون اتجاه الإصلاحات خلال الأيام القادمة

08:08 م السبت 17 نوفمبر 2018

الاتحاد الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا – (أ ش أ):

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد ،اليوم السبت، خلال انطلاق اجتماعات القمة الاستثنائية الـ11 للاتحاد الافريقي، اليوم السبت، في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أنه من المقرر خلال اليومين المقبلين أن ينظر رؤساء الدول وحكومات الاتحاد الإفريقي في العديد من الخيارات وسيقررون الاتجاه المستقبلي للإصلاحات.

وقال محمد وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا"، إن الهدف من هذه الإصلاحات هو تحقيق قدر أكبر من المرونة للاستجابة لمطالب القارة، موضحًا أنه تم تحقيق تقدم بالفعل من حيث زيادة المساهمات المالية من الدول الأعضاء في شكل مساهمات العضوية بالإضافة إلى تخصيص 2ر0% من واردات الرسوم المفروضة على الاتحاد.

بدوره، قال الرئيس الرواندي بول كاجامي إن الهدف الأساسي لهذه القمة تعزيز الإصلاح المؤسسي بالإضافة إلى خلق إفريقيا قوية.

وفي السياق نفسه، قال رئيس الوزراء الإثيوبي إن إفريقيا تتحدث بصوت واحد لكي تعكس مصالحها، مؤكدا أن إصلاح الاتحاد الإفريقي أمر ضروري وخاصة في ظل التحديات التي تواجه القارة من العنف والتهديدات المتصاعدة إلى جانب تزايد التنافسية على الصعيد العالمي.

وأشار اَبي إلى أنه لا يمكننا أن نواجه هذه التحديات بشكل منفرد و يجب أن نتحد سويا و خاصة في هذا الوقت، قائلا "إننا بحاجة إلى مفوضية تتسم بالكفاءة".

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي أن بلاده أطلقت تأشيرات الدخول للمواطنين الأفارقة بهدف خلق التكامل الاقتصادي والذي من شأنه تعزيز الاقتصاد القاري.

ومن المقرر أن تبحث القمة القضايا المتعلقة بعملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد على ضوء المخرجات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات السابقة والهادفة إلى تطوير فاعلية أداء الاتحاد بما في ذلك إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي واختيار القيادات العليا للمفوضية فضلا عن الإصلاحات الإدارية والمالية.

وانطلقت اجتماعات القمة الاستثنائية الـ11 للاتحاد الإفريقي اليوم في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: