إعلان

وزير الدفاع التركي يغضب من واشنطن بسبب "صورة"

02:23 م السبت 17 نوفمبر 2018

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أثارت صورة لجنود أمريكيين وأفراد من وحدات حماية الشعب الكردي –الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي- غضبًا في تركيا التي تعتبر الفصيل الكردي في سوريا مُنظمة إرهابية.

على هامش مشاركته في منتدى الأمن العالمي في كندا، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار: "ننتظر من أمريكا التوقف عن التنسيق مع حزب الاتحاد الديمقراطي، كما تعهدت لنا".

وقال أكار"هذه الصور تزعجنا، كما أنها تشوه صورة الجيش الأمريكي عند الشعب التركي، وننتظر من أمريكا التوقف عن التنسيق مع حزب الاتحاد الديمقراطي، كما تعهدت لنا"، بحسب وكالة "رووداو" الكردية.

وأضاف "رغم تعطيل تحركات داعش إلى حد بعيد، لكنهم (الأمريكيون) مستمرون في تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح والعتاد، وهذا مرفوض، ولن نقبل بوجود ممر للإرهاب بالقرب من حدودنا".

وفي الحادي عشر من نوفمبر الجاري، ظهر جنود أميركيون في منبج السورية، شمالي البلاد، على مقربة من الحدود مع تركيا، وهم يتناولون وجبة العشاء مع مقاتلين أكراد.

وتدرج تركيا وحدات حماية الشعب الكردي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية وتعتبره فرعا سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يُصنف إرهابيا في قوائم أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي.

بينما تعتمد واشنطن على تلك القوات في مواجهة تنظيم داعش المتطرف في سوريا، وقد تمكن فعلا من طرده من الرقة معقله الأكبر في سوريا.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع التركي في أعقاب إعلان المبعوث الأمريكي للشؤون السورية، جيمس جيفري، أمس الجمعة، عن أن حزب الاتحاد الديمقراطي فرع من حزب العمال الكردستاني، وأن ذلك يمثل مشكلة لأمريكا في الحرب ضد داعش في سوريا، وقد دفعت أمريكا "ضريبة" ذلك.

عشاء مشترك لجنود أمريكييك وأكراد في سوريا

فيديو قد يعجبك: