إعلان

البيت الأبيض يعلن إعادة اعتماد صحفي "سي إن إن" بشكل مؤقت

06:51 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

أرشيفية للبيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، إعادة اعتماد تصريح صحفي شبكة سي إن إن، جيم أكوستا، بعد فوز الشبكة الأمريكية الدعوى القضائية المقدمة ضد الرئيس دونالد ترامب، و5 من مستشاريه، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب".

وأمر قاضٍ أمريكي، بإعادة اعتماد أوراق صحفي شبكة "سي إن إن"، جيم أكوستا، في البيت الأبيض، بعد سحب تصريحه إثر سجال مع الرئيس دونالد ترامب، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس".

وكان البيت الأبيض أعلن الاربعاء الماضي، بعد يوم على الانتخابات النصفية سحب التصريح الصحفي لمراسل شبكة "سي إن إن" إثر سجال حاد مع ترامب خلال مؤتمر صحفي أصر فيه المراسل على طرح أسئلة متعلقة بالمهاجرين، وصفه ترامب بأنه "عدو الشعب".

فيما رفعت الشبكة الأمريكية دعوى قضائية ضد البيت الأبيض بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا، موضحة في بيان صحفي: "طلبنا من المحكمة إصدار حكم يطالب بإعادة الاعتماد لجيم وسنسعى للحصول على حماية قضائية دائمة في إطار هذه المرافعات".

وأضافت: "رغم أن هذه الدعوى تخص "سي إن إن" وأكوستا، لكن هذا قد يحدث لأي شخص. ولو تركنا هذه الأعمال بلا رد، فإن أعمال البيت الأبيض ستؤثر بشكل خطير ومخيف على أي صحفي يقوم بتغطية (نشاط) مسؤولينا المنتخبين".

ووصف البيت الأبيض، دعوى سي إن إن القضائية بـ"الاستعراض"، وأشار إلى أنه سيدافع بـ"ضراوة" عن قرار سحب تصريح دخول مراسل الشبكة، جيم أكوستا، إلى أروقته.

وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه: "لقد سمعنا أن CNN تقدمت بشكوى ضد سحب تصريح الدخول الخاص بجيم أكوستا، هذا فقط استعراض من CNN، وسندافع بضراوة ضد هذه الدعوى".

فيديو قد يعجبك: