إعلان

الاحتلال الإسرائيلي يقدم لوائح اتهام بحق والدة وشقيق مطارد فلسطيني

04:36 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

أشرف نعالوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ

قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي لوائح اتهام بحق والدة وشقيق المطارد الفلسطيني أشرف نعالوة، المتهم بتنفيذ العملية التي أطلق عليها اسم (بركان)، حيث وُجهت لهما تهمة عدم منع العملية.

وكان أشرف نعالوة تم اتهامه بتنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة (بركان) قبل أكثر من شهر، وقتل في العملية مستوطنان، وانسحب نعالوة من مكان العملية، وما تزال قوات الاحتلال تحاول الوصول إليه.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الاحتلال ادعاءه أن والدة نعالوة كانت على علم بحيازة نجلها أشرف لسلاح والتدرب عليه، زاعما أنه أبلغ والدته بنيته تنفيذ عملية والاستشهاد، وأبلغت والدته شقيقه، وكلاهما لم يمنعاه من تنفيذ عمليته.

وقال مدير نادي الأسير في محافظة طولكرم إبراهيم نمر، إن الاحتلال اتخذ الشهر الماضي إجراءات تعسفية على خلفية العملية، حيث اعتقل 120 شخصا من مدينة طولكرم ومحيطها، وسط مداهمات للبيوت وتحقيقات ميدانية، واعتقال بعض الشبان وهم عراة، والتعدي عليهم.

وأضاف "تركيز الاحتلال انصب على عائلة أشرف نعالوة، حيث قاموا باعتقال والد أشرف وليد نعالوة، ووالدته وفاء مهداوي وشقيقته فيروز التي افرج عنها مؤخرا بكفالة مالية باهظة بعد مكوثها أكثر من شهر داخل زنازين الاحتلال، وهي تعاني من أمراض عدة. وكذلك اعتقل الاحتلال شقيق أشرف، أمجد نعالوة منذ اليوم الأول للعملية".

وأشار الى أن قوات الاحتلال أصدرت قرارا بهدم منزل عائلة أشرف نعالوة، ثم أعطت مهلة لمدة أسبوعين للاستئناف على القرار قبل صدوره بشكل نهائي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: