إعلان

حماس: مسيرات العودة مستمرة حتى كسر الحصار

02:01 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

مسيرات العودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم ان جماهير القطاع ستخرج اليوم الجمعة، بمسيرات العودة الشعبية السلمية قرب السياج الفاصل لتأكيد رسالتها بأنها ستكسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال قاسم، إن هذه الجماهير التي ساندت المقاومة وكانت من أسباب انتصارها لديها اليقين الكامل بأنها قادرة على تحقيق مطالبها بكسر الحصار.

وأضاف ان جماهير شعب غزة اليوم يخرجون تحت شعار "التطبيع خيانة"، ليبعث برسالة واضحة برفض التطبيع مع الاحتلال، ويؤكد على أن العلاقة مع الاحتلال وكل مكونات الأمة هي علاقة صراع، ولا يمكن أن تكون علاقة طبيعة، وأن الكيان الصهيوني هو العدو المركزي للأمة، وأن التطبيع يشجع الاحتلال على استمرار عدوانه وحصاره.

جاء ذلك خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في الجمعة الـ34 لمسيرات العودة على حدود غزة بعنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة"؛ رفضا لإجراءات التطبيع مع "الاحتلال الإسرائيلي".

من جهة أخرى، حذّر منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية الميجور جنرال كامل أبو روكون المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال، في رسالة مصورة باللغة العربية: "كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر".

يأتي التحذير بعد اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية في وقت سابق هذا الاسبوع.

ومنذ انطلاق مسيرات العودة في شهر مارس الماضي قتل أكثر من 200 فلسطيني وأصيب أكثر من 20 ألفًا آخرين خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند السياج.

فيديو قد يعجبك: