إعلان

مندوب مصر بالجامعة العربية يطالب إسرائيل بوقف استهداف المدنيين

07:36 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
أكد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، ياسر العطوي، اليوم الخميس على ضرورة الامتناع عن التصعيد العسكري في قطاع غزة وعن استهداف المدنيين.

وطالب العطوي، خلال كلمته أمام الدورة غير العادية لمندوبي الدول الأعضاء بالجامعة العربية اليوم إسرائيل بالوقف الفوري لكافة أشكال الأعمال العسكرية.

وأكد على أهمية وأد العنف والتصعيد لاستعادة الهدوء بشكل فوري، والنأي عن كل ما يؤدي إلى تفاقُم الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا في هذا الإطار إلى تواصل الجهود المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، وبذل الجهود الرامية إلى التهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار.

وأشاد المندوبون بالجهود المصرية الأخيرة التي نجحت في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإحلال التهدئة الهادفة إلى حماية الشعب الفلسطيني، وهو ما انعكس في البيان الصادر عن الدورة الذي تضمن أيضا إدانة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مع التمسك بالسلام كخيار استراتيجي، وكذا دعوة مجلس الأمن لتحمل مسئولياته اتصالا بالقضية الفلسطينية.
وشدد العطوي على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في كافة الأطر، وعلى تمسك الجانب المصري الكامل بكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

فيديو قد يعجبك: