إعلان

من هو سعود القحطاني الذي عاقبته واشنطن بسبب خاشقجي؟

06:16 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أعلنت الإدارة الامريكية فرض عقوبات على 17 سعوديا من المشتبه في تورطهم في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا مطلع الشهر الماضي.
من بين هؤلاء الذين أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أسمائهم المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

وطالبت النيابة العامة السعودية، في وقت سابق من الخميس، بإعدام 5 أشخاص من بين المتورطين في مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي. وقالت النيابة في مؤتمر صحفي إن القحطاني ممنوع من السفر.

لا تُعد هذه المرة الأولى التي يبرز فيها اسم القحطاني في قضية مقتل خاشقجي، ففي 20 أكتوبر الماضي أمر الملك سلمان بإعفاء المستشار بالديوان الملكي، من منصبه.

فمن هو سعود القحطاني:

ولد في الرياض عام 7 يونيو عام 1978.

دراسته:
حصل على الثانوية العامة من معهد العاصمة بتقدير ممتاز، وبكالوريوس قانون من جامعة الملك سعود، وماجستير من جامعة نايف العربية تخصص عدالة جنائية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
حصل على دورة تأهيل الضباط الجامعيين في القوات الجوية بتقدير ممتاز.
مناصبه:
محاضر قانون في كُلية الملك فيصل الجوية، وكُلف بالعمل مُديرا لشؤون الأفراد ثم شؤون الضباط بالكلية.
أصبح مستشارًا قانونيًا في سكرتارية ولي العهد 2003، ومُديرًا لدائرة الإعلام في سكرتارية ولي العهد 2004، ونائبًا لمُدير عام مركز الأرصاد الإعلامي في الديوان الملكي عام 2005.
مستشار بمكتب نائب رئيس الديوان الملكي، ومُدير عام مركز الرصد والتحليل الإعلامي في الديوان الملكي، مستشار في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة إضافة للمهام المُكلف بها.
تولى منصب المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في الديوان الملكي بعد دمج الدواوين، مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير بالإضافة للمهام الموكلة لهُ.

فيديو قد يعجبك: