إعلان

الرئيس الفلسطيني يندد بـ "العدوان" الاسرائيلي على غزة

03:40 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله - (د ب أ):

ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "العدوان الإجرامي" الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وحمل عباس ، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العليا المكلفة بتنفيذ متابعة قرارات المجلس المركزي الفلسطيني بشأن إعادة تحديد العلاقة مع إسرائيل بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات هذا العدوان".

وقال إن "هدفنا هو تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف "نشكر جميع الدول والأطراف التي استجابت لطلباتنا وسعت معنا لتحقيق التهدئة في قطاع غزة، خاصا بالذكر الأشقاء في جمهورية مصر العربية".

يذكر أن 13 فلسطينيا وضابط إسرائيلي قتلواخلال جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين وانتهت باتفاق جديد لوقف إطلاق النار برعاية مصرية.

وكان عباس وقع خلال الاجتماع 11 صكا للانضمام لعدد من المؤسسات الدولية المتخصصة والمواثيق الدولية.

وتشمل الصكوك الموقعة الانضمام إلى الاتحاد الدولي للبريد العالمي، واتفاقية جنسية المرأة المتزوجة، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

كما تتضمن بروتوكول (بازل) بشأن المسؤولية والتعويض عن الأضرار الناشئة عن المواد الخطرة والتخلص منها عبر الحدود، واتفاقية المرور على الطرق، والبروتوكول المتعلق بالبلدان أو الأقاليم تحت الاحتلال في الوقت الحاضر، واتفاقية الرضا بالزواج والحد الأدنى لسن الزواج، وتسجيل الزيجات، واتفاقية إنشاء الصندوق المشترك للسلع، والاتفاقية الدولية المتعلقة باحتجاز السفن البحرية.

فيديو قد يعجبك: