إعلان

المسماري: حفتر طالب دول الجوار بالتعاون لحماية حدود ليبيا خلال مؤتمر باليرمو

08:08 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري، الأربعاء، إن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر طالب خلال الاجتماع الأمني في مدينة باليرمو دول الجوار بالتعاون من أجل حماية الحدود.

وفي مؤتمر صحفية نقلت وقائعه "بوابة إفريقيا الإخبارية"، حذر المسماري من المخاوف المنتشرة من دخول إرهابيين من سوريا باتجاه الأراضي الليبية.

كما أشار إلى أن الأمور في مدينة درنة "ممتازة، والمعارك تنحسر في المدينة القديمة"، مضيفًا أن "هناك متدربون ومتطوعون التحقوا بالجيش الليبي".

واجتمع المتنافسون الرئيسيون في ليبيا، أمس الثلاثاء، على هامش قمة باليرمو في إيطاليا، ولكن لم يكن واضحا ما إذا كان هذا الحدث من شأنه أن يحقق أي تغيير حقيقي في الدولة التي مزقتها الصراعات.

واجتمع المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب المنتخب والذي تسيطر قواته على شرق ليبيا، مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس، وكذلك مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحضر الاجتماع أيضا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ورئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى ووزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، أسفرت محادثات الثلاثاء، عن قبول حفتر احتفاظ السراج بمنصبه حتى الانتخابات التي طال انتظارها، والتي ستجرى فقا للخطة الحالية للأمم المتحدة في وقت ما في عام 2019.

فيديو قد يعجبك: