إعلان

فوكس نيوز تنضم لـ"سي إن إن" في دعوى قضائية ضد ترامب

07:12 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قررت شبكة فوكس نيوز الأمريكية الانضمام إلى منافستها "سي إن إن" في المعركة القضائية ضد البيت الأبيض بسبب إلغاء التصريح الإعلامي بمراسل "سي إن إن" بالبيت الأبيض بعد جدال حاد مع الرئيس الأمريكي.

ونقلت وكالة فرانس برس أن "فوكس نيوز" الداعمة لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انضمت لـ"سي إن إن" في المعركة القضائية لإعادة تصريح العمل الإعلامي الخاص بمراسلها.

واعتاد الرئيس الأمريكي على انتقاد "سي إن إن" ووصف مراسلها جيم أكوستا خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الأسبوع الماضي بأنه "وقح وفظ".

أكدت فوكس نيوز أيضًا أن التصريحات المخصصة للمراسلين في البيت الأبيض لا يجب أن يتم استخدامها لمسألة ضغط أبدًا.

وبالأمس أعلنت "سي إن إن" أنها سترفع دعوى قضائية بعد منع أكوستا من دخول البيت الأبيض، واعتبرته يمثل خرقًا لحقوق الشبكة والمراسل المدنية.

وأكد متحدث باسم الشبكة أن الدعوى القضائية تم تقديمها في محكمة مقاطعة واشنطن بالعاصمة.

وتم توجيه الاتهام لستة أشخاص في الدعوى القضائية منهم: ترامب، ورئيس هيئة الأركان جون كيلي، والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، وموظف الخدمات الخاصة الذي سحب تصريح أكوستا الأربعاء الماضي، وشخصين آخرين.

ووصف البيت الأبيض إعلان "سي إن إن" مقاضاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و5 من مستشاريه بأنه "استعراض".

وصرحت المتحدثة سارة ساندرز، بأن البيت الأبيض سيدافع بضراوة عن قرار سحب تصريح دخول مراسل الشبكة جيم أكوستا إلى أروقته.

وأضافت أن "سي إن إن" تمتلك 50 تصريحًا إضافيًا لمراسليها وجيم أكوستا ليس أقل شأنًا منهم وفقًا للدستور الأمريكي، ولكنه رفض تسليم الميكروفون إلى متدربة في البيت الأبيض، من أجل فسح المجال أمام أسئلة الصحفيين الآخرين بعد أن وجه سؤالين للرئيس ترامب وقد أجاب على كليهما.

فيديو قد يعجبك: