إعلان

مرشح بارز لخلافة ميركل في رئاسة حزبها يقر: نعم أنا مليونير

05:58 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

فريدريش ميرتس

برلين - (د ب أ):

أقر المرشح البارز لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية بأنه مليونير.

وكان ميرتس يتحدث فقط من قبل عن أنه يعيش في ظروف شخصية واقتصادية منظمة، توفر له استقلالية شخصية ومالية عالية.

وفي المقابل، قال ميرتس ردا على سؤال في المقابلة مع الصحيفة الصادرة اليوم الأربعاء حول ما إذا كان يمتلك ثروة تقدر بالملايين: "لا أمتلك على أية حال أقل من ذلك".

وفي المقابلة، التي طُرحت فيها أسئلة للقراء، أجاب ميرتس في أول الأمر على سؤال حوال ما إذا كان ينتمي إلى الطبقة العليا الثرية، قائلا: "قد أحسب نفسي على الطبقة المتوسطة العليا".

تجدر الإشارة إلى أن ميرتس يعمل في المجال الاستشاري لإدماج الشركات لدى مكتب المحاماة الدولي "ماير براون" بمدينة دوسلدورف الألمانية منذ عام 2005، وتقع تحت ولايته العديد من الشركات المسجلة في المؤشر الرئيسي لبورصة فرانكفورت الألمانية (داكس) ومجموعات دولية.

ومنذ ربيع عام 2016 يقود ميرتس مجلس الإشراف للفرع الألماني لشركة "بلاك روك" الأمريكية لإدارة الثروات، وهي الأكبر على مستوى العالم في هذا المجال بأموال مستثمرين بلغت حجمها مؤخرا نحو 4ر6 تريليون دولار.

وبجانب ميرتس، يتنافس على خلافة ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي الأمينة العامة للحزب أنجريت كرامب-كارنباور، ووزير الصحة ينز شبان، وعدد من المرشحين غير المشهورين.

ومن المقرر انتخاب رئيس جديد للحزب خلال المؤتمر العام المقرر عقده في السابع من كانون أول/ديسمبر المقبل في هامبورج.

وكانت ميركل أعلنت مؤخرا عقب خسارة فادحة للتحالف المسيحي في الانتخابات المحلية بولايتي بافاريا وهيسن عزمها عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب أو لفترة مستشارية جديدة عقب انتهاء الفترة التشريعية الحالية عام 2021.

فيديو قد يعجبك: