إعلان

إيران: تنفیذ حكم الإعدام بحق شخصين أدينا بـ"الإخلال بالنظام الاقتصادي"

08:39 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

نفذت السلطات الإيرانية فجر اليوم الأربعاء حكم الإعدام شنقا بحق اثنین من المدانین بـ"الإخلال بالنظام الاقتصادي".

ووفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، فقد نفذ الحكم بحق وحید مظلومین ومحمد إسماعیل قاسمی بجریمة "الإفساد فی الأرض" لإدانتهما "بتشكیل شبكة للإخلال بالنظام الاقتصادی والنقدی والعملة الصعبة فی البلاد والقیام بمعاملات غیر مشروعة وتهریب العملة الصعبة والمسكوكات الذهبیة على نطاق واسع".

وذكرت الوكالة أنه "كان تم تحدید واعتقال عدد من العناصر المهمة والمؤثرة فی الإخلال بنظام العملة الصعبة وتذبذبات السوق ومن ضمنهم هذان الشخصات بناء على تقریر كان صدر عن البنك المركزی قبل أشهر تبعه تقاریر صدرت عن وزارة الأمن وقیادة الأمن الداخلی".

وكان تم تأكيد حكم الإعدام بحقهما فی المحكمة العلیا فی البلاد، فضلا عن صدور أحكام بالسجن لفترات مختلفة بحق موقوفين آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تشهد أوضاعا اقتصادية صعبة منذ بدء الولايات المتحدة فرض عقوبات عليها في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي انسحاب بلاده بصورة أحادية من الاتفاق النووي الذي كان جرى توقيعه في يوليو من عام 2015 بين إيران من جهة، وبين الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا من جهة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان