إعلان

بريطانيا تعلن التوصل مع الاتحاد الأوروبي لمسودة اتفاق حول (بريكست)

08:02 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

أعلنت الحكومة البريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، التوصل إلى مسودة اتفاق لتنظيم الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وذكرت صحيفة (ذا جارديان) البريطانية، أن مجلس الوزراء سيجتمع بشكل طارئ، غدا، لمناقشة مسودة الاتفاق.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن متحدث باسم الحكومة البريطانية قوله "سيلتقي مجلس الوزراء في الساعة الثانية بعد ظهر غد (بالتوقيت المحلي) للنظر في مسودة الاتفاق التي توصلت إليها فرق التفاوض في بروكسل، ولتقرير الخطوات المقبلة. تمت دعوة وزراء الحكومة لقراءة الوثائق قبل الاجتماع".

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع العاجل سيستعرض نص الاتفاق النهائي المنظم للانسحاب، والذي توصل إليه المفاوضون البريطانيون والأوروبيون، اليوم، وذلك بغرض التوقيع عليه كخطوة أولى في عملية التصديق على اتفاق انسحاب لندن من الاتحاد الأوروبي.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد كشفت - في وقت سابق اليوم - التوصل إلى صيغة اتفاق نهائي حول (بريكست) بين المفاوضين البريطانيين والأوروبيين في بروكسل.

وأوضحت (ذا جارديان) أن الوثيقة الأساسية (نص اتفاق الانسحاب) تتألف من أكثر من 400 صفحة من النصوص القانونية، مشيرة إلى أن الوزراء سيُمنَحوا الفرصة لقراءة الوثائق قبل الاجتماع، وسيفحصوا الوثائق بعناية لمعرفة متى وكيف سيتم إنهاء "شبكة الأمان" (باكستوب)، والتي تقوم على إبقاء أيرلندا الشمالية فقط في الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة، وما تتضمنه البنود المتعلقة بها.

وأكدت مصادر أوروبية - لوسائل إعلام بريطانية - إرسال "نص مُستَقَر عليه" إلى لندن، موضحين أنه ليس اتفاقا نهائيا بقدر ما هو صيغة اتفاق على المستوى الفني، وأنه ما زالت هناك حاجة إلى اتفاق على المستوى السياسي (أي من جانب الحكومة والبرلمان) في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ونقل جيمس كريسب مراسل صحيفة (ذا تليجراف) في بروكسل عن دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي - لم يذكر اسمه - قوله "بإمكاننا القول أن هناك اتفاقا فنيا، لكن كل شيء يبقى مُعلقا على مجلس الوزراء غدا، ثم تمريره من جانب وزارء أوروبا، ثم قادة الدول الـ27 بالاتحاد الأوروبي، ثم برلمان المملكة المتحدة والبرلمان الأوروبي" من أجل التصديق على الاتفاق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: