إعلان

المبعوث الأممي إلى اليمن يرحب بالحد من الأعمال العدائية غرب البلاد

07:13 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

مارتن جريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

رحب مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، بالتقارير الصادرة حول الحد من الأعمال العدائية في مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقال جريفيث، في بيان نشر على موقعه الرسمي: "لقد عانى شعب اليمن بما فيه الكفاية، وأنا على ثقة من أن الأطراف مستعدة للعمل على إيجاد حل سياسي، كما أنني متفائل بالانخراط البناء من جميع الأطراف".

وتابع "الاستعدادات اللوجستية للتحضير لجولة المشاورات المقبلة جارية، ونحن في وضع يمكننا من المضي قدمًا لعقد الجولة المقبلة من المشاورات".

وأكد جريفيث أن الأمم المتحدة مستعدة للتباحث مجددا مع الأطراف بشأن التوصل لاتفاق تفاوضي حول الحديدة (غرب اليمن)، من أجل حماية الميناء والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية.

ودعا جريفيث أطراف الصراع إلى التحلي بضبط النفس بشكل مستمر، مشدداً على أن خفض التصعيد خطوة مهمة لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية وبناء بيئة أكثر تمكينًا للعملية السياسية.

وتشهد مدينة الحديدة، منذ مساء أمس الاثنين، هدوءا حذرا بعد معارك عنيفة شهدتها خلال الأيام الماضية بين قوات الجيش الحكومي مسنوداً بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة أخرى، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

فيديو قد يعجبك: