إعلان

في مجلس الأمن والمحكمة الدولية.. كيف تحركت فلسطين ضد اعتداءات الاحتلال؟

06:23 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

دعا الرئيس الفلسطينيمحمود عباس إلى اجتماع طارئ يوم الخميس المقبل، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية.

كما قرر عباس قرر قطع جولته الخارجية والعودة إلى رام الله من أجل العمل على مواجهة التحديات المترتبة على هذا العدوان.

وفي السياق ذاته، طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من بعثة بلاده لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي بحق قطاع غزة ومؤسساته وبناه التحتية، والمستمر منذ يومين.

كما طلب المالكي من بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة أن تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، لمناقشة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

كما طلب من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا التحرك فورا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة، خاصة أن المحكمة ما زالت تدرس هذا الملف المتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على القطاع والحروب التي قامت بها دولة الاحتلال بحق القطاع المحاصر.

كذلك طلب المالكي من سفير دولة فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بالتحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به إسرائيل في استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر.

وتستمر وزارة الخارجية الفلسطينية، وفقا لبيان صادر عنها، في "دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل".

كما أعلنت الوزارة أن المالكي سيقوم بتوجيه رسائل متطابقة لكافة وزراء خارجية دول العالم لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

واستشهد منذ القصف الإسرائيلي أمس وحتى الساعات الماضية 7 فلسطينيين وأصيب 27 آخرين في قطاع غزة.

ووافقت فصائل المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، بعد جهود مصرية على تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت قوى المقاومة الفلسطينية أنها ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزمت به إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: