إعلان

مسؤول فلسطيني: غارات إسرائيل دمرت 9 بنايات سكنية في قطاع غزة

03:52 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

غزة - (د ب أ):
قال مسؤول حكومي فلسطيني اليوم الثلاثاء إن غارات إسرائيل على قطاع غزة المتواصلة منذ أمس دمرت تسع بنايات سكنية حتى الآن.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف ، خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" باستهداف المنازل والمنشآت المدنية في القطاع.

وطالب معروف بتدخل دولي فوري لوقف استهداف إسرائيل المنازل والمنشآت المدنية، باعتبارها محمية وفق القانون الدولي الإنساني والأعراف والمواثيق الدولية.

وقبل ذلك ، نظم صحفيون فلسطينيون وقفة احتجاجية قبالة مقر قناة الأقصى الفضائية في غزة التابعة لحركة حماس والذي دمرته طائرات حربية إسرائيلية الليلة الماضية.

وتراجعت خلال الساعتين الأخيريتين حدة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، كما لوحظ تراجع إطلاق الفصائل الفلسطينية قذائف صاروخية من القطاع.

في هذه الأثناء، دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لـ "وقف العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد عريقات، في بيان صحفي، أن "دولة فلسطين ستقوم برفع تقارير إلى المحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الحرب المرتكبة من الحكومة الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة غارات إسرائيل منذ أمس بلغت ستة قتلى فلسطينيين و25 مصابا بجروح متفاوتة.

ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل سبعة فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت أول أمس الأحد، مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس جنوب قطاع غزة، وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.

من جهته، أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح.

وكان قطاع غزة شهد منذ أسبوعين ماضيين تراجعا في حوادث التوتر بفضل وساطة من مصر والأمم المتحدة وقطر لتعزيز تفاهمات التهدئة وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

ويشهد قطاع غزة توترا مع إسرائيل منذ بدء مسيرات العودة الشعبية في 30 مارس الماضي التي قتل فيها أكثر من 220 فلسطينيا في مواجهات شبه يومية على الحدود.

ويطالب المشاركون في المسيرات برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

فيديو قد يعجبك: