إعلان

السراج يتطلع لمشاركة فعالة من الأطراف الليبية في دفع العملية السياسية

07:14 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باليرمو (إيطاليا) - (د ب أ):

قال محمد السلاك المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، إن الأخير يتطلع إلى مشاركة فعالة من كل الأطراف تسهم في دفع العملية السياسية إلى الأمام.

جاء ذلك في معرض رد السلاك على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بشأن الانطباع الأول لرئيس المجلس الرئاسي حول مؤتمر باليرمو المنعقد في إيطاليا بشأن ليبيا.

وأضاف السلاك: "عُقد اجتماع رفيع المستوى مع ممثلي المجتمع الدولي والمجموعة الإقليمية تطرق إلى الوضع الليبي بشكل عام قبل الدخول في التفاصيل".

وعن تعليق السراج حول عدم حضور المشير خليفة حفتر لليوم الأول من المؤتمر، وسبب ذلك، وهل من المتوقع أن يحضر حفتر المداولات المقررة اليوم الثلاثاء، رد السلاك قائلًا: "لكل طرف رؤيته وتقديراته التي تخصه".

وفي رده على سؤال حول مدى تأثير مؤتمر باليرمو على اختلاف الرؤية الإيطالية والفرنسية للملف الليبي، قال: "استمعنا إلى تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي حول اهتمام الجانب الفرنسي والرئيس ماكرون في مؤتمر باليرمو وهذا أمر إيجابي، نشدد على ضرورة تناغم الموقف الدولي وتوحيد المبادرات وتطابق الرؤى حول حل الأزمة في ليبيا".

وانطلق المؤتمر الذي تستضيفه مدينه باليرمو الإيطالية أمس الاثنين، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى اليوم الثلاثاء.

ووصل حفتر، قائد الجيش الليبي المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، الذي يسيطر على شرقي ليبيا، إلى إيطاليا لحضور مؤتمر حول ليبيا، ولم يحضر القائد العسكري الليبي فعاليات افتتاح مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية أمس الاثنين.

لكن المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية" نفى مشاركة حفتر في أعمال المؤتمر.

وقال المكتب في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "تنفي القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام المحلية والدولية، حول مشاركة القائد العام للجيش الليبي المشير أركان حرب خليفة حفتر في أعمال المؤتمر المنعقد بمدينة باليرمو الإيطالية بشأن ليبيا".

وأضاف: "وقد وصل القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر أمس الاثنين، إلى إيطاليا من أجل عقد سلسلة لقاءات اليوم الثلاثاء، مع رؤساء دول الجوار والطوق، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان