إعلان

خلاف في المعارضة السورية بسبب تغيير العلم وشعار "لا إله إلا الله"

09:00 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

علم جديد لسوريا في شمالي البلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ)

رفضت الحكومة السورية المؤقتة ومقرها تركيا، وعدد من الفصائل العسكرية والمنظمات التابعة للمعارضة ،تغيير العلم الذي يمثل (الثورة السورية).

وقالت الحكومة السورية المؤقتة ، في بيان نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي: "إن الحكومة السورية المؤقّتة تؤكّد على أنّ عَلَم الثورة هو العَلَم المُعتمد لدى كافّة مؤسساتها المدنية والعسكرية التّابعة لها".

وشددت على "أن عَلَم الثورة السورية رمز وطني وثوري، يُمثّل رُوحَ الثّورة والتّضحياتِ العِظام التي قدّمها الشعب السوري، وقد توافقَت عليه كافّة قوى الثورة المدنية والعسكرية وأصبح رمزاً جامِعاً لها".

وكانت الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام" التي انبثقت عنها حكومة الإنقاذ المعارضة و مقرها محافظة إدلب، أصدرت قراراً بتعديل علم الثورة السورية، أمس الأحد.

واعتمدت "الهيئة التأسيسية بحسب بيان لها، "علماً واحداً وراية واحدة في الشمال المحرر، وهو مؤلف من أربعة ألوان وهي الأخضر من الأعلى والأبيض في الوسط، وفي الأسفل اللون الأسود، ويكتب بالوسط على اللون الأبيض وباللون الأحمر عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) بالخط الرقعي".

وانتقدت فعاليات مدنية وفصائل عسكرية تابعة للمعارضة السورية تغيير العلم.

وقال قائد عسكري في جيش إدلب الحر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إن هذا القرار هو أسلمة الثورة السورية وجرها للتبعية للفصائل الإسلامية ،نحن نتمسك بعلم الثورة ونرفض أي تغيير عليه، وهذا التغيير يمس مشاعر اخوتنا المسيحيين".

وانتقدت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تغيير علم الثورة السورية، معتبرين أن هذه التعديلات تغير من طبيعة الثورة ومبادئها وأهدافها الأولى وخيانة "لدماء الشهداء" كما أن التعديل هو إساءة صريحة للدين واستثمار واضح في عواطف الأشخاص لتحقيق مكاسب سياسية.

فيديو قد يعجبك: