إعلان

سمير جعجع يهاجم "نصر الله" بعد حديثه عن تشكيل الحكومة اللبنانية

08:11 م الأحد 11 نوفمبر 2018

سمير جعجع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ)

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن ما ورد في حديث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس هو "أمر غير مقبول شكلا وغير منطقي مضمونا".

وكان عدد من القوى والرموز السياسية اللبنانية قد استنكرت حديث نصر الله الذي انطوى على تهديد ووعيد صريح للسياسيين ورجال الدين اللبنانيين، ملوحا بوقف السير في تشكيل الحكومة والتصعيد ميدانيا على غرار ما جرى في شهر مارس عام 2005.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف سعد الحريري قد أعلن في وقت سابق اليوم عن انعقاد مؤتمر صحفي بعد غد الثلاثاء، يعرض خلاله الحريري التطورات السياسية ومستجدات تشكيل الحكومة في لبنان.

واختص حسن نصر الله في حديثه وتهديداته سعد الحريري، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وحزب القوات اللبنانية، متهما الفريقين الأخيرين بعرقلة تشكيل الحكومة لمدة 5 شهور، ومعتبرا أنه لا يحق لأي منهما الحديث عن تعطيل حكومي يتسبب فيه حزب الله إلا بعد مضي مدة مماثلة، وإلا يكون الكلام بمثابة "اعتداء على شريحة لبنانية"، على حد قوله.

وأكد نصر الله أن حزب الله لن يسمح بتشكيل الحكومة - حتى ولو استغرق الأمر سنوات - إلا بعد أن يتمثل حلفاؤه من النواب عن الطائفة السُنّية من فريق 8 آذار، خصما من الحصة الوزارية لتيار المستقبل (الممثل السياسي للطائفة السُنّية في لبنان) الذي يتزعمه الحريري، مشددا على أن مصير لبنان "مرهون بقرار هؤلاء النواب السُنّة الستة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: