إعلان

في ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى.. ترامب يحث الأمريكيين على تذكر قتلاهم

07:01 م الأحد 11 نوفمبر 2018

ترامب

كتب - محمد عطايا:

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "الوطنيين الأمريكيين والفرنسيين" في الحرب العالمية الأولى.

وقال ترامب في كلمته خلال احياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى اليوم الأحد: "قبل 100 عام بالضبط اليوم ، في 11 نوفمبر 1918 ، انتهت الحرب العالمية الأولى". "شكرا للاله".

وانضم ترامب من قبل كبار المسؤولين العسكريين، وأعضاء الكونجرس، وعشرات من قادة العالم الآخرين، لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، التي انطلقت فعاليتها اليوم في باريس.

وحث الأمريكيين على تذكر عشرات الآلاف من الأميركيين الذين قتلوا وأصيبوا في "أهوال الحرب" ، بما في ذلك "المارينز الأسطورية" المعروفة باسم "كلاب الشيطان".

وقال الرئيس الأمريكي، إن انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الأولى كلّف كثيرا بعد مقتل وإصابة الملايين.

كما قدم ترامب راية إلى رئيس لجنة الآثار الأمريكية (ABMC) الميجور جنرال ويليام ماتز جونيور، كرمز لامتنان الولايات المتحدة للجنة، "لإحياء ذكرى أبطال أمريكا الذين سقطوا".

وبعد مرور قرن انتهاء الحرب العالمية الأولى، اجتمع حوالي 70 زعيمًا من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في إحياء الذكرى المئوية على الهدنة التي وضعت نهاية الحرب التي أودت بحياة قرابة 17 مليون شخص بين جندي ومدني.

وينضم هؤلاء الزعماء إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه للمشاركة في مراسم الاحتفالية لذكرى إنهاء الحرب وتكريم ملايين الجنود الذي سقطوا في الحرب التي استمرت 4 سنوات.

وبدأت المراسم في الساعة الحادية عشر صباحا يوم الحادي عشر من نوفمبر، ففي تلك الساعة من ذلك اليوم عام 1918، صمتت المدافع على الجبهة الغربية، وتم إعلان نهاية الصراع الأكثر دموية في التاريخ، والذي استمر 4 سنوات وأودى بحياة 10 ملايين مقاتل و7 ملايين مدني.

فيديو قد يعجبك: