إعلان

آسيا بيبي الباكستانية ترغب في الذهاب إلى ألمانيا بعد إطلاق سراحها

02:12 م الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد/برلين - (د ب أ):
تسعى باكستانية مسيحية كانت متهمة في قضية تجديف إلى مغادرة بلدها والذهاب إلى ألمانيا، حسبما قال محاميها في تصريحات نشرت اليوم الأحد.

وقال المحامي سيف الملوك لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم إن آسيا بيبي "ستكون سعيدة إذا استطاعت أن تغادر وعائلتها إلى ألمانيا."

وتم إطلاق سراح بيبي من سجن النساء في مولتان بإقليم البنجاب في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد أسبوع من إيقاف المحكمة العليا لحكم الإعدام الصادر ضدها.

وجاء في بيان الخارجية الألمانية اليوم الأحد: "نبحث الأمر حاليا مع الحكومة الباكستانية وشركائنا"، مؤكدا أولوية حماية بيبي وأسرتها.

وأكدت الخارجية أيضا أن عددا كبيرا من الدول الأوروبية ستكون منفتحة بالتأكيد لاستقبال بيبي، إذا تسنى لها، وأرادت، مغادرة بلدها، "وبينها بالطبع ألمانيا أيضا".

وأصدرت محكمة جزئية في إقليم البنجاب وسط البلاد حكما بالاعدام بحق بيبي عام 2010 بتهمة التجديف على خلفية واقعة بينها وبين نساء مسلمات خلال العمل في مزرعة.

وأصدرت المحكمة العليا برئاسة كبير القضاة ثاقب ناصر قرارها بالإفراج الفوري عن بيبي في 31 أكتوبر الماضي.

وأثار الحكم احتجاجات في عدة مدن لمدة ثلاثة أيام.

وألغت "حركة لبيك باكستان" المظاهرات التي أصابت البلاد بالشلل لمدة ثلاثة أيام بعد أن اتفقت مع الحكومة على عدم معارضة الطعن الذي تريد الحركة التقدم به ضد الحكم ، واتخاذ إجراءات " لمنع بيبي من مغادرة البلاد".

وكان سيف الملوك غادر باكستان إلى هولندا خوفا على حياته.

وناشد عشيق مسيح، زوج بيبي، الحكومة الإيطالية في روما مساعدة أسرته على مغادرة باكستان.

فيديو قد يعجبك: